[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]بدأت بعض القنوات الفضائية في ابتكار ظاهرة جديدة كوسيلة من وسائل جذب
عدد كبير من المعلنين والمشاهدين لضمان متابعة الأعمال التي تعاقدوا عليها.الظاهرة
الجديدة تتمثل في رصد جائزة مالية على غرار مساحيق الغسيل التي كانت
منتشرة منذ فترة حيث قامت قناة" أوسكار" بالتنويه على شاشاتها بعبارة "عندك
أوسكار تكسب أوسكار" بمعنى أن المواطن الذي ستزوره القناة في منزلة فجأة
وستجده يشاهدها سيفوز بالجائزة التي أطلقوا عليها اسم "أوسكار ".ونفس
الشئ ستقوم به قناة" كايرو دراما "وشعاراها "كايرو دراما الوقت وقتها"
واختارت "بدرية طلبة " لتقوم بزيارة منازل المواطنين ورصدت جنيها ذهبيا
للفائز.وزادت حمى التنافس بعد أن أشارت التوقعات إلى أن فضائيات
محددة ستتصدر المراكز الأولى في المشاهدة وجلب الإعلانات لنجاحها في
استقطاب نجوم الصف الأول من الدراما وعرض أعمالهم على شاشاتها أمثال يحيى
الفخراني ونور الشريف وصلاح السعدني وبالتالي لن يغير المشاهد المؤشر من
عليها.هذه الأفكار تذكرنا بشركات مساحيق الغسيل الشهيرة التي كانت تجوب القرى والمحافظات كنوع من الدعاية وزيادة التوزيع والربح